عاجل| أمريكا تدفع بدعم عسكري لمساندة الإمارات في مواجهة هجمات مليشيات الحوثيين


الثلاثاء 08 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلن الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن بلاده ستقدم دعمًا للإمارات لتحسين نظامها الدفاعي لمواجهة هجمات مليشيات الحوثيين تجاه أراضيها.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها أحد أكثر الجيوش احترافية في المنطقة وهي مكان آمن للغاية، مؤكدًا أن النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالًا في التصدي للهجمات الصاروخية التي تعرضت لها البلاد من قبل مليشيات الحوثية. 

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، أوضح أن أن بلاده تعمل مع شراكائها في المنطقة ومع شركات تطوير التقنيات الدفاعية في الولايات المتحدة لتطوير حلول من شأنها أن تتعامل مع الطائرات دون طيار قبل أن يتم إطلاقها.

وتابع ماكنزي، على هامش زيارته الحالية إلى الإمارات أن بلاده أرسلت المدمرة الصاروخية الموجهة يو إس إس كول التي تتمتع بقدرات دفاعية كبيرة ضد الصواريخ البالستية، للقيام بدوريات في مياه دولة الإمارات.

وتابع أنه سيتم إرسال سرب من أفضل طائرات التفوق الجوي في العالم، لفرض السيطرة الجوية في مواجهة هجمات مليشيات الحوثيين.

وتعد الطائرة إف 22 واحدة من أفضل الطائرات المقاتلة في العالم، فقد تصدرت قائمة الطائرات الحربية منذ الإعلان عن دخولها الخدمة عام 2005، كونها اول طائرة من مقاتلة من طراز الجيل الخامس، خاصة إنه ا تمتلك العديد من المميزات مقارنة بالطائرات المقاتلة الأخرى من الجيل الرابع.